العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم المـواضيع الـعامــة ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-08-2013, 12:47 PM   #1
 
إحصائية العضو







ابومبارك الدوسري غير متصل

ابومبارك الدوسري is on a distinguished road


افتراضي تربويون وأكاديميون يؤكد على أهمية الجوائز العلمية في إذكاء روح المنافسة

أجمع عدداً من التربويين والأكاديميين والمهتمين بالتفوق العلمي والإبداع وتشجيع المواهب على أهمية الجوائز العلمية وجوائز التفوق في نشر ثقافة الإبداع وتشجيع المبدعين والمتفوقين والتعريف بهم ، وشحذها للهمم والتحفيز لمزيد من طلب العلم وزيادة المعرفة لدى أفراد المجتمع المحلي وهو ما يعكس أثرا هاما على المجتمع الوطني الكبير .



جاء ذلك في أمسية ثقافية نظمتها جائزة الشيخ مران بن متعب بن قويد للإبداع العلمي في وادي الدواسر مساء البارحة بحضور رئيس اللجنة العليا للجائزة الدكتور محمد بن مران بن قويد الذي أكد على أن مثل هذه الجوائز تنمي المجتمعات وتطورها وتسهم في إذكاء روح المنافسة الشريفة وبالتالي الحصول على نتائج ايجابية أبرزها التقدم في العلوم والمعارف ودفع عجلة التنمية والتطور بصورة متسارعة ، بالإضافة إلى غرسها الثقة في نفوس الطلاب والطالبات لتدفعهم قدماً إلى غزارة وجودة إنتاجهم والسعي الدءوب للتطور والرقي والإبداع .



فيما يرى الأستاذ حنيان بن مبارك الدوسري طالب دراسات عليا على أن مثل هذه الجوائز تدعم جودة التعليم وترتقي به إلى الأفضل وتحفز الناشئة إلى مزيداً من التفوق ويؤكد الأستاذ سعد الصافي رئيس قسم رعاية الموهوبين بوادي الدواسر أن بلادنا من الدول التي تهتم بتشجيع المواهب وأصحاب الاختراعات والابتكارات العلمية وتخصص لهم الجوائز العلمية دعماً لتشجيع العلوم والمعارف .



وقال الأستاذ شجاع بادي ماجستير تربوي في مداخلة له أن الاهتمام بالمبدعين والمتميزين من خلال تلك الجوائز التشجيعية التي يتبناها كثيرا من المهتمين بأبناء وبنات الوطن ليس ترفا بقدر ما هو عناية واهتمام لبناء المجتمعات واستثمار تنموي فيهم.



ويتفق الأستاذين غازي المسعري وخلف مبارك على أهمية هذه الجوائز في إيجاد حراك ثقافي في المجتمع وتكريم للإبداع وهو ما يرتقي بالأداء والتنافس الايجابي وبالتالي الإسهام في بناء مجتمع تعليمي تربوي ثقافي متميز .



ودعا جميع المشاركين في الأمسية إلى أهمية تشجيع وتقدير المخترعين والموهوبين والمتميزين في مختلف المجالات .

هذا وقد شارك في الأمسية عددآ من الشخصيات التي أثرتها وهم شيبان بن سلطان بن قويد , سعيد الحارثي , فهاد بن بن محمد بن قويد ,غانم بن فهد ,محمد آل شملان , مران بن محمد بن قويد .










 

 

 

 

 

 

التوقيع

موقع جائزة الشيخ مران للإبداع العلمي.

http://morran-award.org.sa/index.php

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 09:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
---