العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم المـواضيع الـعامــة ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-02-2011, 11:34 AM   #1
 
إحصائية العضو







ريميه غير متصل

وسام مصمم الدواسر: يهدى هذا الوسام لمن يستحق أن يطلق عليه وسام الدواسر الذهبي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: لنشاطها الملحوظ ومشاركاتها المميزه بالموقع
: 2

ريميه is on a distinguished road


:e-e-7-: ماذا تعرفون عن الهدوء





عِنـْدَمَا لا تـَسْمَع أيْ صَوْت يُشَتـِّتـُـكَ أوْ يَفـْقِدُكَ تـَرْكِيزُك


تـُحَاول أنْ تـَسْتـَمِع لِلـْهُدُوءْ, تـُرَكِّز حَتـّى تـَسْمَع دَقــّاتِ قـَلـْبـِكَ فِي أذنـَيْك


العَقـْل يَصْـفـُو مِنْ كُل شَيءْ, وَتـَبْدَأ بـِالتـّـفـْكِير فِي كُل مَا مَرّ بـِك مُـنـْذ ُ الصّبـَاح


نـَعَم ..الهُدُوءْ سِمَة ُ ُمِن سِمَاتِ النـّجَاح ..


وَالهُدُوءْ تـَعْبـِيرُ ُعَنْ شَخـْصِيَّة ٍ قـَويَّة وَمُتـَمَاسِكَة


وَالهُدُوءْ عِنـْوَانُ ُلإنـْسَان ٍ وَاعِي !


وَبـِالعَكْس تـَمَامــًا ذلِكَ الإنـْسَانُ الـَّذِي يَفـُورُ لأتـْفـَهِ الأسْبَاب, وَيَهـِيج لأسْخـَفِ الأمُور ..


فـَإنـّهُ يُعْتـَبَر إنـْسَانُ ُضَعِيفُ الشـّخـْصِيَّة, ضَعِيفُ العَقـْل, وَضَعِيفُ الإرَادَة ..


يَقـُول عُلـَمَاءُ النـّفـْس :-

.. [ إنّ الإنـْسَانَ الذِي يَغـْضَبْ لأتـْفـَهِ الأسْبَابْ هُوَ إنـْسَانُ ُرَكِيكُ الشـّخـْصِيّة ] ..


فـَالإنـْسَانْ الهَادِئْ هُوَ الـَّذِي يَسْتـَطِيع أنْ يَفـُوز بـِقـُلـُوبِ الآخـَرين


الهُدُوءْ بـِكـُل مَا يَعْنِيه مِن مَعْنـَى قـَادِرُ ُعَلى صِنـَاعَةِ العَجَائِبْ, وَالتـّأثِير


عَلـَى النـّفـُوس الغـَلِيظـة


.. العُنـْفْ يُوَلـّد العُنـْفْ, وَالغـَضَبْ يُوَلـّد الغـَضَبْ ..


.. أمّا الهُدُوءْ فـَإنـّه يَطـْفِئْ الغـَضَبْ كَمَا يَطـْفِئْ المَاءُ النـَّار ..


.. كُن هَادِئـــًا فِي تـَعَامُلِكَ مَعَ الآخـَرين ..


.. وَاسْتـَخـْدَم لـَبَاقـَتـُكَ مَعَ المُسِيئِين إلـَيْك ..


.. وَتـَكَلـّم بـِعِبَارَاتٍ رَزينـَة وَودِّيَة ..


.. فـَهَذا هُوَ أقـْصَرُ الطـّرُق لِكَسْبِ الآخـَرينْ وَنـَيْل إعْجَابَهُم !


كُنْ هَادِئــًا تـَصـْنـَعُ المُعْجـِزَات ..


وَلا تـَنـْسَى :-

أنـْتَ المَسْؤُول عَنْ طـَريقـَة مُعَامَلـَةِ النـّاس لـَك ..

عَبِّر عَنْ غـَضَبـِك, وَلـَكِن بـِحِكْمَة ..

فـَإنْ كَانَ وَلابُد مِنْ العَتـَبْ فـَبـِالحُسْنـَى ..

.. [ وَجَادِلـْهُم بـِالـَّتِي هِيَ أحْسَن ] ..


اذا اقول :~


أتـْقِـنْ الفـَنْ البَدِيل لِلـْغـَضَبْ..


(الْهُـدُوءْ)
__________________

 

 

 

 

 

 

التوقيع

    

رد مع اقتباس
قديم 11-02-2011, 03:14 PM   #2
 
إحصائية العضو








ساقان الدواسر غير متصل

ساقان الدواسر is on a distinguished road


افتراضي رد: ماذا تعرفون عن الهدوء

بسم الله الرحمن الرحيم
أختي الفاضلة ريميه يحفظها الله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
الهدوء سمه رائعه تزين صاحبها في خضم الاحداث والضوضاء الكل بحاجه للهدوء
الفرد المجتمع فهو يجعل التركيز ذو أهداف واضحه لا يشوبها الضبابيه والضجيج
في أتخاذ القرار الصائب كم نحن بحاجه ماسه لهذة الصفه والتي أن لم تكن فينا
نتدرب ونتعلمها لتكن ضمن مكتسبات سوف تساعدنا في تدبر أمور حياتنا اليوميه
والتي سوف تبعدنا عن العشوائيه - فمن أهم صفات الهدوء الاستماع للاخر هذا
من جانب الحوار وقس على ذلك الكثير الكثير مما يجعله مطلب يمكن لنا التكيف
معه وجعله صفه ذات رصيد كي نخوض به معترك الحياة لننعم بها
أكرر شكري لطرحكم الرائع والمميز
أسال الله رب العرش الكريم أن يحفظكم
أخوك ساقان الدواسر

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 11-02-2011, 04:58 PM   #5
 
إحصائية العضو







مبارك بن شافي النتيفات غير متصل

وسام الدواسر الذهبي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: شكر وتقدير
: 1

مبارك بن شافي النتيفات is a splendid one to beholdمبارك بن شافي النتيفات is a splendid one to beholdمبارك بن شافي النتيفات is a splendid one to beholdمبارك بن شافي النتيفات is a splendid one to beholdمبارك بن شافي النتيفات is a splendid one to beholdمبارك بن شافي النتيفات is a splendid one to beholdمبارك بن شافي النتيفات is a splendid one to behold


افتراضي رد: ماذا تعرفون عن الهدوء

اذا اقول :~


أتـْقِـنْ الفـَنْ البَدِيل لِلـْغـَضَبْ..


(الْهُـدُوءْ)


يعطيك العافية على الموضوع الراااائع

تحياتي وتقديري

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 11-02-2011, 06:42 PM   #6
 
إحصائية العضو







محمد بن فهد الرجباني غير متصل

وسام الخيمة الرمضانية 1430هـ البرونزي لصاحب المركز: الوسام البرونزي لصاحب المركز الثالث بالأفضلية بالخيمة الرمضانية 1430هـ طيلة شهر رمضان المبارك - السبب: وسام الدواسر الفضي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: النشاط والتميز
: 2

محمد بن فهد الرجباني is on a distinguished road


افتراضي رد: ماذا تعرفون عن الهدوء

[b].. [ وَجَادِلـْهُم بـِالـَّتِي هِيَ أحْسَن ] ..

يعطيك العافية اختي ريمية على الطرح المميز بتميزك وموضوع متألق بتألقك ونصائح جميلة ومفيدة

تحياتي وتقديري~ْ،[/b]

 

 

 

 

 

 

التوقيع

تستاهل مراقب وتستاهل الطيب=ياللي على خدمة بني عمك حضاب
ياذيب ياللي جيت فوق المراقيب=وياحر ياللي ماكرك عالي هضاب
يابوفهد عداك لوم وعذاريب=في طلتك مثل الجدي مابعد غاب
من لابة هداتكم تشبع الذيب=تقدم نهار الهوش وتقيد ركاب
ماهيب ترسل للمعادي مناديب= تقدم لامن ولد الردي وقف وهاب

الشاعر/شافي النتيفات


    

رد مع اقتباس
قديم 21-06-2011, 02:20 PM   #10
 
إحصائية العضو







فهد ال راشد غير متصل

وسام الدواسر الذهبي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: شكر وتقدير
: 1

فهد ال راشد is a jewel in the roughفهد ال راشد is a jewel in the roughفهد ال راشد is a jewel in the roughفهد ال راشد is a jewel in the rough


افتراضي رد: ماذا تعرفون عن الهدوء

ريـــــــــــميه
ما شاء الله عليك انتقاء جميل وكلام حلو له
معنى في تعامل الشخص مع الآخرين
والشخص نفسه من يصنع احترام الآخرين له
وليس الآخرين هم من يصنعون ذلك
لكي كل الشكر والتقدير على روعة هذا الطرح الراقي
والذى يستحق بان أرفع لكي قبعتي وأنحي لكي
أحترامآ بما سطرت لنا أناملك
ودى وعبير عطري ,,,

 

 

 

 

 

 

التوقيع

ياسحابة أمطري على قبر اللي وحشني غيابه
ذاك اللي رحل ومابقى غير ريحة ثيابه
قولي له تراني على لمته حيل ولهان
ياسحابه أمطري على قبره
ولا خذي دموع عيني وبللي ترابه !!

    

رد مع اقتباس
قديم 22-06-2011, 12:40 AM   #11
 
إحصائية العضو







سعود بن عدنان غير متصل

سعود بن عدنان is on a distinguished road


افتراضي رد: ماذا تعرفون عن الهدوء

في الحقيقة مختلط الهدواء بشي الازاده ثقة ورزانه ولكن لاتنسى ان المثل العامي يقول ( الحي يحييك والميت يزدك غبن ) والتروي في بعض المواقف حكمه والعكس هناك ما نسميه طفاقه وهو النقيض من الهدوء ........

وشكرا على هذه العبارات الجميلة التي تداعب الفواءد كثيرا..

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ماذا تعرف عن صبر أيوب بخيت الغييثي :: قسم القـــصص والروايـــات :: 6 14-01-2011 10:50 PM
ماذا يريد العلماني..!! علي العبدالهادي :: قسم المـواضيع الـعامــة :: 15 15-11-2010 08:37 PM
>>>>> حينما يصيبك الضيق والحزن !! ماذا تفعل بصراحة ؟؟ <<<< درة الاماكن :: قسم المـواضيع الـعامــة :: 8 14-11-2010 11:21 AM
ماذا تفعل اذا أعجبت بك فتاة ؟؟ محمد بن فهد الرجباني :: قسم المـواضيع الـعامــة :: 22 03-11-2010 04:38 PM
ماذا يحدث في أول ليلة من شهر رمضان ؟؟ أحمد شمس :: الخيمة الـرمضـانـية 1431هـ :: 6 24-08-2010 01:10 AM

 


الساعة الآن 10:01 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2021, Jelsoft Enterprises Ltd.
---