الغاء عقوبة رادوي - ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي :::

العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقسام الـنـشاطيّـة .::: > :: القسم الرياضي ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 15-02-2011, 10:05 PM   #1
 
إحصائية العضو







المطوع غير متصل

المطوع is on a distinguished road


افتراضي الغاء عقوبة رادوي

الغاء عقوبة رادوي
بعد استئناف الهلال.. تخفيض عقوبة رادوي لـ3 مباريات
قبلت لجنة الاستئناف في الاتحاد السعودي لكرة القدم الاستئناف المقدَّم من إدارة نادي الهلال بشأن إسقاط العقوبة عن الروماني ميريل رادوي من لجنة الانضباط التي قرَّرت إيقافه لمدة مباراتين، فيما أوقفته اللجنة الفنية 3 مباريات، ووافقت لجنة الاستئناف على إسقاط عقوبة لجنة الانضباط والاكتفاء بعقوبة اللجنة الفنية؛ حيث سيغيب اللاعب عن مشاركة الهلال 3 مباريات أمام فريق الأهلي في كأس ولي العهد غداً الأربعاء ويوم الاثنين المقبل أمام الشباب في دوري زين للمحترفين وفي الدوري كذلك أمام الفتح يوم الجمعة المقبل.
وجاء في بيان صدر عن لجنة الاستئناف أرسلته لجنة الإعلام والإحصاء ما يأتي:

حيث صدر قرار اللجنة الفنية رقم (110/ م) وبتاريخ 11 / 3/ 1432هـ ضد ميريل رادوي لاعب نادي الهلال يقضي بالآتي:

أولاً) إيقاف لاعب نادي الهلال ميريل رادوي ثلاث مباريات رسمية في جميع البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها ابتداءً من 10 / 3/ 1432هـ.

ثانياً) هذا القرار قابل للاستئناف وَفْق ما نصت عليه لائحة الاستئناف.

وصدر قرار لجنة الانضباط رقم (12) بتاريخ 11 / 3/ 1432هـ ضد ميريل رادوي لاعب نادي الهلال يقضي بالآتي:

أولاً: يعاقب اللاعب ميريل رادوي رقم (8) بالإيقاف مباراتين رسميتين في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف أي عقوبة أخرى حصل عليها اللاعب.

ثانياً: القرار غير قابل للاستئناف وَفْق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً: يُبلَّغ القرار كتابة للأمانة العامة للاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لإكمال اللازم ثم تقدَّم نادي الهلال بطلب الاستئناف بموجب المادة 14 من لائحة الاستئناف، وبالنظر إلى حيثيات الاستئناف الذي طلب فيه نادي الهلال الآتي:

1 - إلغاء قرار اللجنة الفنية المستأنف ضده لما تم توضيحه من أسباب ذُكرت أعلاه.

2 - إلغاء قرار لجنة الانضباط المعترض عليه لكونه بُنِي على تطبيق خاطئ للقانون لما تم توضيحه من أسباب في اللائحة الاستئنافية.

3 - الاكتفاء بعقوبة الطرد الصادرة من حكم المباراة التي تستوجب إيقاف اللاعب مباراة واحدة فقط.
وعطفاً على المستندات المرسلة من اللجنة الفنية ولجنة الانضباط حيال القرارات الصادرة والمستندات المتعلقة بها، وبالنظر إلى قرار مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم القاضي بتشكيل اللجان وتحديد اختصاصها وما أعقبه من الاتفاق على محضر موقَّع بين رؤساء لجان الانضباط والفنية مع الأمين العام للاتحاد بتاريخ 15 / 1/ 1432هـ الموافق 21 / 12/ 2010م الذي يحتوي على الاتفاق على كيفية اتخاذ القرارات حول أحداث المباراة الواحدة بالتنسيق بين رئيسَيْ اللجنة التي تصدر القرارات.

وحيث إن اللجنة تصدت لمخالفة اللاعب وأصدرت العقوبة الانضباطية في حق اللاعب المذكور؛ وبالتالي لا يكون هناك من مجال للجنة الانضباط في اتخاذ عقوبة أخرى حتى وإن كانت صحيحة لانسحاب صلاحيتها في اتخاذ تلك العقوبة إلى اللجنة الفنية.

وعليه فإن لجنة الاستئناف، وبما لديها من صلاحيات، اتخذت القرار بقبول استئناف نادي الهلال من حيث الشكل ومن حيث المضمون بتأييد قرار اللجنة الفنية وإلغاء قرار لجنة الانضباط؛ كونه بُنِي على تطبيق خاطئ للقانون ورفض ما دون ذلك من طلبات.

من جهته كشف رئيس لجنة الإعلام والإحصاء بالاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد صادق دياب أن لجنة الاستئناف بالاتحاد اتخذت قرارها في الاستئناف المقدَّم من نادي الهلال المتضمن طلب قبول استئناف النادي ضد قرارات لجنتي الانضباط والفنية بخصوص العقوبات الصادرة بحق اللاعب ميريل رادوي شكلاً بعد تقديمه بما يتفق مع لائحة الاستئناف ومع سداد رسوم الاستئناف، ومن حيث المضمون فقد تم تأييد قرار اللجنة الفنية الصادر برقم 110/ م وتاريخ 11/ 3/ 1432 هـ وإلغاء قرار لجنة الانضباط الصادر برقم 12 وتاريخ 11/ 3/ 1432هـ؛ وذلك لمخالفته الإجراءات القانونية الخاصة بتحديد الاختصاصات والصلاحيات بين لجان الاتحاد، بالرغم من صحة مضمون وفحوى العقوبة الصادرة في ذلك القرار، واعتبرت ذلك حالة خطأ في تطبيق القانون. وأوضح أن اللجنة ردت الطلبات الأخرى المرفقة التي تقدم بها النادي في استئنافه. وأشار إلى أن لجنة الانضباط من ناحيتها أحالت كذلك طلباً استفسارياً إلى رئيس اللجنة القانونية بالاتحاد حيال الحيثيات الواردة في تصريحات سمو رئيس نادي الهلال في المؤتمر الصحفي الذي عُقِد مساء يوم الاثنين 14/ 2/ 2011 للتعليق على القرارات الصادرة من لجان الاتحاد، وما احتوته من معان ومضامين وإشارات، وفي ضوء ما هو منصوص عليه في لائحة العقوبات.

ويؤكد رئيس لجنة الإعلام والإحصاء حق جميع الأندية واللاعبين والإداريين ممارسة حقهم القانوني في التقدم بالشكاوى أو الاستئناف من القرارات الصادرة بما يتفق مع صحيح الإجراءات المنصوص عليها في لائحة الاستئناف المعلومة للجميع دون المساس باتحاد القدم وأعضاء مجلس إدارته أو لجانه، وأن تتسم الأفعال والأقوال بالموضوعية والانضباطية والاحترام من خلال اللجوء إلى القنوات الرسمية المنصوص عليها في اللوائح المعتمدة من قِبل مجلس إدارة الاتحاد؛ حتى لا تنعكس بأثر سلبي في شحن الجماهير أو اللاعبين وكذلك الوسط والإعلام الرياضي.

وأوضح كذلك أن اللجنة القانونية ستشرف على وضع الإجراءات اللازمة لتعزيز تكامل آليات عمل لجان الاتحاد ذات الاختصاص المتقارب لتحقيق انسيابية أفضل في أعمال جميع لجان الاتحاد.

من جهته عبَّر الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال عن شكره وتقديره للجنة الاستئناف بالاتحاد السعودي لكرة القدم على قرارها بإلغاء قرار لجنة الانضباط بحق لاعب الهلال المحترف الروماني ميريل رادوي.

وقال: "إننا نشكر لجنة الاستئناف، كما نشكر ونُقدِّر اللجان الأخرى، بما فيها لجنة الانضباط التي لم يكن رئيسها الفاضل يعلم بفحوى القرار، ونحن في الهلال لدينا مشكلة مع عضو واحد في لجنة الانضباط كما أشرنا في مؤتمر أمس، وسنرفع بشأنه شكوى إلى الرئيس العام لرعاية الشباب".

ونوه مجدداً بالرؤية الصحيحة والصائبة لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الذي منح اللجان كافة الصلاحيات، وقدَّم عملاً إدارياً نموذجياً تمثل في تطبيق الإجراءات النظامية والقانونية لتأخذ مجراها في هذه القضية.

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 15-02-2011, 11:02 PM   #3
 
إحصائية العضو







محمد بن فهد الرجباني غير متصل

وسام الخيمة الرمضانية 1430هـ البرونزي لصاحب المركز: الوسام البرونزي لصاحب المركز الثالث بالأفضلية بالخيمة الرمضانية 1430هـ طيلة شهر رمضان المبارك - السبب: وسام الدواسر الفضي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: النشاط والتميز
: 2

محمد بن فهد الرجباني is on a distinguished road


افتراضي رد: الغاء عقوبة رادوي

يعطيك العافية اخوي المطوع على التنوية بالقرار

تحياتي وتقديري~ْ،

 

 

 

 

 

 

التوقيع

تستاهل مراقب وتستاهل الطيب=ياللي على خدمة بني عمك حضاب
ياذيب ياللي جيت فوق المراقيب=وياحر ياللي ماكرك عالي هضاب
يابوفهد عداك لوم وعذاريب=في طلتك مثل الجدي مابعد غاب
من لابة هداتكم تشبع الذيب=تقدم نهار الهوش وتقيد ركاب
ماهيب ترسل للمعادي مناديب= تقدم لامن ولد الردي وقف وهاب

الشاعر/شافي النتيفات


    

رد مع اقتباس
قديم 16-02-2011, 03:29 PM   #5
 
إحصائية العضو








ناصر بن فهد غير متصل

وسام الخيمة الرمضانية 1430هـ الفضي لصاحب المركز: الوسام الفضي لصاحب المركز الثاني بالأفضلية - السبب: وسام الدواسر الفضي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: النشاط والتميز
: 2

ناصر بن فهد is on a distinguished road


افتراضي رد: الغاء عقوبة رادوي

الكل يعلم ان رادوي يستاهل العقاب !
صح ان لاعب الاتحاد اخطا لكن ردة فعل رادي قويه ؟بما ادى اصابة لاعب الاتحاد

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 16-02-2011, 03:54 PM   #6
 
إحصائية العضو







عبدالكريم العماري غير متصل

وسام الدواسر الفضي: للأعضاء المميزين والنشيطين - السبب: المميزين والنشيطين
: 1

عبدالكريم العماري is on a distinguished road


افتراضي رد: الغاء عقوبة رادوي

يعطيك العافية أخوي المطوع

أول مرة أشوف عقوبة من لجنتين على لاعب واحد وفي نفس الحادثة

والحمد لله تم الغاء قرار لجنة الانضباط ( ايقاف مباراتين ) وبقي معاقبة عضو اللجنة المتسبب في هذه المخالفة
أما قرار اللجنة الفنية ( ثلاث مباريات ) لم يلغَ

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نبارك للنائب السابق الدكتور بادي حسيان الدوسري ( على استبدال عقوبة سجن الدوسري بالخدمة المجتمعية ) أبن زاايد :: قسم الإنتخابات البرلمانية والبلدية ومجلس الأمة :: 2 07-03-2011 02:05 AM
قصه واقعيه جميله حصلت لحج هذا العام بخيت الغييثي :: قسم القـــصص والروايـــات :: 7 20-01-2011 02:32 PM
وقفة قبل دخول العام الجديد؛ ....!!!! الحرالابيض2 :: القسم الإسلامـــي :: 8 17-12-2010 12:47 AM
فضل يوم عاشوراء.. العام الجديد ومحاسبة النفس‏ ..!! الحرالابيض2 :: القسم الإسلامـــي :: 7 16-12-2010 11:54 PM
الاتفاق يشكو الراشد للرئيس العام لوصفه لاعبيه بوصف مشين عبدالكريم العماري :: القسم الرياضي :: 2 30-09-2010 01:49 PM

 


الساعة الآن 12:25 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
---