::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: - عرض مشاركة واحدة - إغلاق سوق النخالة والتحفظ على الأكياس وفحص عينات من الإبل ارتفاع أعداد الإبل النافقة
عرض مشاركة واحدة
قديم 30-08-2007, 04:24 PM   #81
 
إحصائية العضو







ابومبارك الدوسري غير متصل

ابومبارك الدوسري is on a distinguished road


افتراضي رد: إغلاق سوق النخالة والتحفظ على الأكياس وفحص عينات من الإبل ارتفاع أعداد الإبل النا

ملاك إبل ينفون صحة تخفيض صوامع "الخميس" للنخالة إلى 5 ريالات
ارتفاع أعداد الإبل النافقة إلى 2469 رأسا والزراعة تمتنع عن كشف النتائج الأولية للمختبرات






الرياض: حسين بن مسعد




فضلت وزارة الزراعة التريث في الكشف عن النتائج التي أجريت في عدد من المختبرات المحلية لتقصي أسباب نفوق الإبل، في انتظار اكتمال كافة الفحوصات التي يتم إجراؤها حاليا في مختبرات سعودية ودولية.
وأكد وكيل وزارة الزراعة لشؤون الثروة الحيوانية الدكتور محمد بن عبد الله الشيحة وصول بعض نتائج الفحوصات التي أجريت في المختبرات المحلية، إلا أنه امتنع عن الكشف عنها، إلى حين اكتمال وصول باقي النتائج، مبينا أن وزارته تُفضل عدم الإفصاح عن النتائج بشكل مجزأ إلى حين اكتمالها، ومعرفة السبب بصورة قاطعة.
وذكر الشيحة لـ "الوطن" أن عدد الإبل النافقة حتى أمس بلغ 2469 رأسا على مستوى البلاد، وهو ما يعني نفوق 487 منذ مطلع الأسبوع الجاري حينما عقد وزير الزراعة الدكتور فهد بلغنيم يوم السبت الماضي مؤتمرا صحفيا أعلن فيه أن عدد الإبل النافقة بلغ 1982 رأسا.
إلى ذلك نفى ملاك إبل صحة ما ذكره مدير صوامع الغلال ومطاحن الدقيق في عسير حيال بيع الصوامع لكيس النخالة بـ 5 ريالات، وقدموا إثباتات لـ"الوطن" تفيد استلامهم لأكياس النخالة سعة40 كيلو بـ 15 ريالا.
وأبدى تاجر الإبل محمد بن عبد العزيز الدوسري امتعاضه من تصريح مدير صوامع الغلال بعسير الذي قال فيه"إن الصوامع في الفترة السابقة لم تشهد ارتفاعاً في طلبات شراء النخالة كما هو الآن، وقد قمنا بتخفيض سعر الكيس بأسعار تتراوح بين 5 و 6 ريالات"، وبين الدوسري أن جميع التجار منذ 5 سنوات لم يحصلوا على الكمية التي قاموا بطلبها من الصوامع كاملة، حيث تقوم الصوامع بصرف 20% من الكمية المطلوبة فقط.
من جانبه تقدم عدد من تجار الإبل بفواتير صادرة من صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بمنطقة عسير (خميس مشيط) تثبت أنهم قاموا بشراء أكياس نخالة (40كيلو) بتواريخ للفترة من (2/1- 8/8/1428) بتسعيرة ثابتة 15 ريالا للكيس الواحد، الأمر الذي ينفي صحة تصريحات مدير الصوامع القائل بتخفيض السعر عند 5و6 ريالات للكيس، وأصحاب الفواتير هم "العبص محمد غنام آل وثيله الدوسري و عبد الله سلطان حمود آل وثيلة و مسعود محمد غنام آل وثيلة و عبد المحسن العبص محمد آل وثيلة و مسعود محمد غنام آل وثيلة".

 

 

 

 

 

 

التوقيع

موقع جائزة الشيخ مران للإبداع العلمي.

http://morran-award.org.sa/index.php

    

رد مع اقتباس