العودة   ::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: > :::. الأقســــام الـعـــامـــــــة .::: > :: قسم السياســة والإقتصاد والأخبار ::

إضافة رد
انشر الموضوع
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 29-06-2005, 04:17 AM   #1
 
إحصائية العضو







بتال الغريري غير متصل

بتال الغريري is on a distinguished road


سامبا تطلق صندوق استثمار في الاسهم الصينيه

طرحت مجموعة سامبا المالية أخيرا أول صندوق استثماري في المملكة، يستثمر في أسواق الأسهم الصينية وهو صندوق "سامبا"’’ للفرص الصينية . "ازدهار"’’. ويهدف الصندوق للاستفادة من التنوع الكبير في سوق الأسهم الصينية والفرص الاستثمارية المربحة المتوقعة في هذه السوق المزدهرة. وأكد عيسى بن محمد العيسى عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا الماليـة أن طرح "سامبا"’’ لصندوق ."ازدهار"’’ في هذا التوقيت بالذات، يأتي للاستفادة من العوامل الإيجابية العديدة التي تدعم الاستثمار في الاقتصاد الصيني، والنمو المتوقع في هذا الاقتصاد الذي يُعتبر أحد أسرع اقتصاديات العالم نمواً. وبيّن العيسى أن الصندوق يهدف إلى إتاحة الفرصة للمستثمرين للتنويع في محافظهم الاستثمارية وتقديم بدائل مناسبة ومضمونة، مؤكداً سعي البنك الدؤوب لإيجاد المزيد من الأدوات الاستثمارية الناجحة، إيماناً بأهمية توفير أوعية استثمارية ملائمة لاستقطاب المدخرات وضمان تنميتها على النحو الذي يُلبي طموحات عملاء البنك ويُتيح الكثير من البدائل للمستثمر السعودي’’.
وأشار إلى أن "سامبا"’’ تُقدم باقة كبيرة ومتنوعة من صناديق الاستثمار، التي تستثمر في الأسهم والسندات المحلية والدولية مثل الشرق الأقصى أو اليابان و أوروبا وأمريكا’’. وأفاد العيسى أنه في إطار التزام المجموعة بالحفاظ على موقعها الريادي في الابتكار الاستثماري ولضمان النجاح المنشود، فقد طرحت هذا الصندوق بالتنسيق والتعاون مع نومورا أست مناجمنت Nomura Asset Management براء الاستثمار الأكثر براعة وموثوقية في السوق الصينية. إذ - والحديث للعيسى - تُعد ." نومورا"’’ أكبر مؤسسة لإدارة الأصول في اليابان، كما أنها المؤسسة الرائدة لإدارة الأصول في الشرق الأقصى وتعتبر أول مؤسسة استثمار أجنبية تحصل على موافقة السلطات الصينية للاستثمار في أسهم الشركات المدرجة في الصين. ويعدّ صندوق سامبا’’ للفرص الصينية . ازدهار’’عبارة عن صندوق استثماري مفتوح طويل الأجل بالدولار الأمريكي، صمم لتحقيق نمو رأس المال على المدى الطويل وذلك عن طريق الاستثمار بشكل رئيسي في الشركات الصينية و شركات أخرى تستفيد من نمو الاقتصاد الصيني. وسيكون أمام صندوق ازدهار’’ خيار الاستثمار بالأسهم الصينية من الفئة (A) إضافة إلى مجال التوسع في الاستثمار ليشمل مناطق تقع في إطار الصين الكبرى، مثل هونغ كونغ.




منقوله

 

 

 

 

 

 

التوقيع



    

رد مع اقتباس
قديم 02-07-2005, 04:00 PM   #3
 
إحصائية العضو







dooss11 غير متصل

dooss11 is on a distinguished road


افتراضي

اتمنى ان تسئل عن حكم الاْشتراك في الصندوق وافادتنا بذالك
مشكور اخي الكريم.



جزاك الله خير اخ بتال

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس
قديم 13-07-2005, 03:05 AM   #5
 
إحصائية العضو







طالباني غير متصل

طالباني is on a distinguished road


افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم

على حد علمي ان صندوق ازدهار للاسهم الصينية غير متوافق مع الشريعة الاسلامية ..

 

 

 

 

 

 

التوقيع

_____________________________________________


اللهم أت نفسي تقواها وزكها انت خير من زكاها ....

    

رد مع اقتباس
إضافة رد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 


الساعة الآن 03:21 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2022, Jelsoft Enterprises Ltd.
---