::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: - عرض مشاركة واحدة - ذرية محمد بن عبد الله بن عيسى البدراني
عرض مشاركة واحدة
قديم 06-03-2006, 06:14 PM   #42
 
إحصائية العضو







محمد بن يوسف غير متصل

محمد بن يوسف is on a distinguished road


افتراضي

خوي المحايد والله مابعرف ايش اقول لكن بحق انك اخ عزيز ولا يهونون الاخوة البقية ...
انا عندي استفسار اخر ارجوا الاجابة عليه من قبلك او من قبل الاخوة الاخرين .. عند دخولي الى موقع اسرة ال عيسى وجدت في فرع المنتسبون الى بدران بن زيد المعلومات التالية :


المنتسبون إلى بدران بن زايد

1- البدارين في المحمل وسدير والقصيم ، وهم أسر كثيرة ينتمي أغلبهم إلى أربعة فروع رئيسية وهي آل حنيحن ، آل عيسى ، آل بن خميس ، آل عوسجة أو العواسجة ، وهذه الفروع الأربعة تنقسم إلى أسر عديدة ومنتشرة في ثادق ، البير ، الصفرات ، جلاجل ، عودة سدير ، الغاط ومن هذه البلدان انتشروا في بلدان أخرى في منطقة المحمل وسدير والزلفي والمذنب وبريدة والشماسية بالقصيم وغيرها.

2- ومن البدارين قبيلة البدارين أحد أفخاذ بني عمرو من حرب حيث ذكر عاتق بن غيث البلادي ما نصه: " ويتبع بني جابر البطون الآتية:

البدارين:والنسبة إليهم بدراني، ويسكنون النفازي إلى وادي الجريب جنوب وادي الرمة ولهم هناك قرية الزهيرية ولا زال منهم الكثير في الحجاز. ومن فروعهم: المحمد والحمدان والسحمان والفراسنة والسواحلة والغلافصة والعياضات و الحميدات و الملاحين و وامير البدارين كافة ابن راجح. ومن الأقوال المستفيضة عند البادية إن البدارين هؤلاء من بدارين الدواسر. ولا أدري ما صحة ذلك والقبائل تتسامى وكثير منها يلم على سميه بجهل وهو أمر نبه عليه قدماء النسابين ..." (*).
(*) المرجع: نسب حرب / دار مكة للنشر والتوزيع / ص 74-75

3- ومن البدارين فخذ البدارين جماعة ابن روضان وهم مع الخريشا أمراء قبيلة بني صخر في الأردن .

4- ومن البدارين ، البدارين الذين مع قبيلة آل رشيد أحد قبائل يام في نجران .

سؤالي هو عن الفقرة رقم اربعة الاخيرة من هؤلاء البدارين الذين مع قبيلة آل رشيد ومن هم آل رشيد ومن هم قبيلة يام في نجران هل هم ال رشيد الذين سكنوا منطقة حائل ....

ارجوا افادتنا ولكم جزيل الثواب

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس