::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: - عرض مشاركة واحدة - الأمير يزيد السديري يطلق كتاب(الحداوي) الذي طال انتظاره لأكثر من ثلاثة عقود
عرض مشاركة واحدة
قديم 10-08-2009, 07:37 PM   #1
 
إحصائية العضو








محمد بن حمد الشكرة غير متصل

محمد بن حمد الشكرة is on a distinguished road


افتراضي الأمير يزيد السديري يطلق كتاب(الحداوي) الذي طال انتظاره لأكثر من ثلاثة عقود

تبوك-الوئام-سليمان بن فانك :


أطلق الأمير يزيد بن محمد السديري مؤخرا كتاب (الحداوي) الذي طال انتظاره لأكثر من 3 عقود حيث أصبح الآن في متناول يد الجميع،الذي أوشكت طبعته الأولى على النفاذ بالجزئين الأول والثاني.
وكان الأمير محمد قد جمع الكتاب المثير قبل أكثر من 30 عام لجمع مادة هذا الكتاب الثري جدا مشيرا أن والده رحمه الله قد جمع مادة الكتاب من كبار السن في وقتها.
وأوضح الأمير محمد أن اسم(الحداوي) الذي أتي من صهوات الجياد هو بحق إضافة إلى المكتبة التاريخية الجغرافية الشعرية الأدبية العربية والسعودية فهو كتاب جمع بين الجغرافيا في تحديد المواقع والغزوات في حقبة ماضية وبين الفصل في التاريخ في التأكيد على أحداث كثيرة ومهمة في الجزيرة العربية بعضها تم نشره بدون تزييف للحقائق حتى وان كان مضمون تلك الغزوات لايرضي جميع الأطراف وبين الشعر وهو فن الحداء المندثر والذي كثر فيه الخلط مؤخرا .
الجدير بالذكر أن السديري رحمه الله وهو الشاعر المعروف الذي لم يتوقف عند الشعر الشعبي فقط بل قد أتحف القارئ بعدة كتب هي أبطال من الصحراء والذي يعكف الأمير يزيد على إنهاء نسخته الثانية ورواية الدمعه الحمراء وعدة دواوين شعرية له.

 

 

 

 

 

 

من مواضيع: محمد بن حمد الشكرة

0 دعوة عامة من الشيخ / محمد بن زيد بن جريس الخييلات لحضور ملتقى قبيلة الخييلات
0 ياهـل الموقـع إلــي عنـدنـا غـالـي
0 مرشحي قبيلة الدواسر لإنتخابات نادي السالمية بالكويت-قائمة أبناء النادي
0 وزير التجارة يعين المهندس شويمي الكتاب المصارير عضوا بمجلس إدارة الغرفة التجارية بالخرج
0 سوف بعرض مساء اليوم الجمعة 19/11/1433هـ حفل تكريم الشاعر / نايف بن مسرع الدوسري بمناسبة مشاركته المشرفة في برنامج شاعر المليون للموسم الخامس على شاشة قناة الدانة

التوقيع




الى جنات الخلد يا بو فهد
أسأل الله ان يرحمه رحمةٍ تطمئن بها نفسه وتقر بها عينه
أسأل الله العظيم رب العرش الكريم أن يغفر له ويرحمه ويسكنه فسيح جناته


m.h.s502@vip.cn






    

رد مع اقتباس