::: مـنتدى قبيلـة الـدواسـر الـرسمي ::: - عرض مشاركة واحدة - ذرية محمد بن عبد الله بن عيسى البدراني
عرض مشاركة واحدة
قديم 11-11-2006, 01:36 AM   #45
 
إحصائية العضو







علي عيسى الزيبق غير متصل

علي عيسى الزيبق is on a distinguished road


افتراضي مشاركة: ذرية محمد بن عبد الله بن عيسى البدراني

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد بن يوسف
الاخت الكريمة بمن الاكارم والاخ العزيز المحايد المستقل .. اليكم بعض الردود التي وردتني على استفساراتي في موقع الزيبر من قبل بعض الاعضاء :
الزيبق و هم ( العيسى ) على اسم جدّ لهم ، و جدهم كان قائد للقوافل ايام العقيلات في بريده ، و لقّب بالزيبق لأنه كان يحسن اختيار الطرق لتفادي الحنشل و البدو حتى لا ينهبون القافله ، و أصبح مشهوراً بسهولة افلاته من بين البدو على مسافة الرحلة ، و سمّي بالزيبق تشبيها به لصعوبة امساكه ، و استقر هذا الرجل في بغداد بعد زمن ..
لكي أكون أكثر دقة فعندما قلت بأن جد أسرتك كان يمشي مع القوافل و يقودها من بريده فلا يعني هذا أنه بالضرورة من سكان بريده ..
اما الرد الثاني فهو من عضو اخر وهو مصر على اني من العيسى وهو كالاتي :
أخي العزيز محمد العيسى الله يحفظك
في الزبير عوائل متشابهه الاسم مثل العيسى ويفرقون بينها حين الكلام بمثل عيسى العوده وعيسى التويم ... ويبدوا أنك من عيسى العوده في قرية العوده من سدير ولهم موقع يمكنك التواصل معهم ومعرفة المزيد هناك عن عائلة عيسى العوده والزيبق يمكن اسم اطلق عليه بالزبير مثل عيسى التويم والذين يرجعون للشعيل في قرية التويم ... معظم قبائل سدير من تميم النسبه الكبرى لأن سدير موطن لتميم ثم الدواسر وقحطان وغيرهم حيث تتجه غربا تبدأ مواطن حرب
أرجوا أن تكون معلوماتي موفقه ومفيده لك وتقبل خالص تحياتي ...
الرد الثاني لنفس العضو :
أخي الكريم محمد العيسى الله يحفظك
بالنسبه لشق سؤالك الاول يبدوا لى على احسن التقدير أنك محمد العيسى وهم عيسى الزيبق في الرياض موجودين ويمكنك التواصل معهم في حي الخليج لمزيد من المعلومات وقد يكونوا دواسر أو من تميم اذا كان التواصل الاسري بين البسام وهم من تميم ... فعليك بموقع عودة سدير وسؤالهم عن العيسى هناك وستجد الجواب الشافي لأن تلك المواقع يرد فيها اسئله من الزبير والكويت عن بعض العوائل وتواصل الارحام بينها .. ورحلة العيسى من بعض فروعهم لبغداد ليست بمعزل عن رحلات كثير من العوائل النجديه الى الزبير فالبصره فبغداد ومنهم البسام والصانع والذكير والرشيد ..بفتح الشين وهناك علاقه بين الرشيد بتشديد الشين والرشيد وومصاهره وهي من اسر سدير في جلاجل والمجمعه ... فالرشيد من جلاجل والرشيد من المجمعه وتتداخل تلك العوائل مع الصانع أهل المجمعه ...
ورحلات العوائل ليست بالجديد في المقال هنا فالوائليين من الآبراهيم حكام الزبير هم من اسس التويم ومن ثم حرمه أسسها جدهم أبراهيم صاحب التسميه .. ابراهيم المدلجي الوائلي وآل مدلج عائله زبيريه عريقة الدور في نجد والزبير اسسوا التويم وحرمه وأمتد دورهم الى حريملاء وغيرها من قرى وحواضر نجد .
اذا أردت المزيد عن عائلة العيسى عبسى العوده او الزبيق أو عوائل الرشيد والرشيد ففي حي الخليج وصلاح الدين في الرياض الجواب الشافي فعند جهينه الخبر اليقين
مرحبا يااخ محمد بن يوسف. أنا أود معرفه الخبر اليقين عن هائله ألزيبق في حي الخليج و صلاح الدين لكن مع الأسف اناأسكن فينا- النمسا.
فهل من طريقه للأتصال بهؤلاء الاكارم, شكرا مقدما.
علي عيسى الزيبق
zaibak@aon.at

 

 

 

 

    

رد مع اقتباس